إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 22 مايو 2013

ظلال للسقطات (3)


                 ظلال للسقطات (3)


 
Paranoid   schizophrenia  




(1)

زوجتي ذكيةٌ جداً ، ليس في اختيارها لي طبعاً ، بل في تحليل ما حدثَ وما يُمكنُ أن يحدثَ ، وهي لم تقرأ الفيلسوفَ "ديكارت" ولكنها تميلُ إلى الشك الركيزة الأولى للوصول إلى الحقيقة ، بفضل تجربتها وعلاقاتها مع الآخرين ، لم تقرأ أو تفتحْ في فناجين القهوة شأن الكثير من مجتمعنا ولكنها تنجحُ أحياناً في التنبؤ بما سيحدثُ ، حدسٌ أو ربما الهامٌ ربانيٌّ ، أو شـكٌّ مدروسٌ ، لا أرفضُ لها طلباً حتى لا أتشاجرُ معها .

(2)

 في الصباح ، قررتْ أن ترافقني أو تصحبني رغم أنفي إلى طبيب نفسي ، الحقيقة إنها رتبتْ موعداً مع الطبيب دون علمي لتأكدها إنها تستطيعُ أن تأخذني في هذه النزهة المميزة غصب عني .

(3)

- زوجُك مصابٌ بداء  Paranoid   schizophrenia  ، يجبْ علاجُهُ . يعتقدُ أو يتخايلُ ان البعضَ يلاحقونه ويطاردونه ، إلى جانب أن هناك انفصاماً مزمناً في شخصيته ، يجبْ علاجُهُ قبل أن يتفاقمَ الأمر ، ويتأزّمُ الوضع.

- يتفاقمُ الأمر ، انفصامٌ مزمنٌ في شخصي ، علاجٌ أيُّ علاج ؟

زوجتي لم تنبسْ ببنت شفة ، يبدو عليها القلقُ والحيرةُ والارتباك .

- لكن يا دكتور أقسمُ لك : كان هناك شخصٌ يجلسُ في الزاوية في المقهى يُصوّبُ نظراته إلي محاولاً ان يفترسني ، شخصٌ : لحماً ودماً وعظماً وشعراً ووجهاً وعينين ذئبتين ، رأيتُه كما أراكَ أمامي ، ليس خيالاً أو سراباً أو شُـبِّهَ لي !

قل لي كلاماً صادقاً أيها الطبيب ، لو أنا عملتُ بنصيحة جدي وغرزتُ اصبعي في عيني هذا الشخص ، هل توقّعُ لي تصريحاً عن مرضي الخطير كما يحدثُ في بلادنا ؟

 

ليست هناك تعليقات: